الرئيسية / الطاقه و الخوارق / شاكرات الطاقة و الطعام.

شاكرات الطاقة و الطعام.

اسرار  تفعيل الشاكرات بالطعام

 

علاقة شاكرات الطاقة بالطعام .
علاقة شاكرات الطاقة بالطعام .

 

علينا اختيار ألوان الطعام لتكون بنفس لون الشاكرة التي نعمل من أجل موازنتها ، حيث نستدعي طاقة ذلك اللون لتصبح جزءاً من وجودنا لعلاج وتفعيل الشاكرات.

الطعام له تأثير خاص على موازنة وتفعيل شاكرة الجذر ، لأن الطعام يؤدي إلى زيادة وزن الجسم ، وهذا لا يعني زيادة الوزن ، فزيادة الوزن تعود إلى مشاعر ثقيلة في المعدة سببها الوجبات المؤذية ، وهذه المشاعر مفيدة لأناس لم يركزوا انتباههم على الجسم المادي ، بل على العيش من خلال الفكر والعاطفة .

 

فيما يلي بعض المقترحات لنوعية الأطعمة لكل شاكرة

 

شاكرة الجذر

اختيار الأطعمة التي لها جذور والتي تنمو من خلال الأرض مباشرة ، مثل البطاطا والبنجر واللفت والملفوف ، كذلك يمكن اختيار الفلفل الأحمر والفجل والبندورة ، وجميع الفواكه الحمراء مثل الفراولة والكرز والعنب الأحمر والبطيخ … الخ

كذلك الأطعمة التي تحتوي على عنصر الحديد مثل اللحوم الحمراء والفاصوليا الحمراء والخضار الورقية ، حيث تحوي عنصر الحديد اللازم لخلايا الدم ويحافظ على مستويات الطاقة في الجسم.

 

 

شاكرة الجذع ( السرة )

تجريب المأكولات البرتقالية اللون مثل القرع والجزر والفلفل وكذلك الفواكه البرتقالية مثل البرتقال والشمام والخوخ والمشمش والمانجا والد راق .. الخ ، إضافة إلى شرب عصير البرتقال ،مع تجريب عمل شو ربة بشرائح البرتقال.

 

 

شاكرة الضفيرة الشمسية

تجريب الخضار الصفراء مثل الذرة والفلفل ، وكذلك الفواكه الصفراء مثل الليمون والموز والكريب فروت الأصفر والأناناس والأجاص ، إضافة إلى الجبنة الصفراء والبيض.

 

 

شاكرة القلب

الأطعمة الخضراء الورقية ، الأعشاب الخضراء هي أيضاً علاج جيد لهذه الشاكرة ،الأخضر هو لون التوازن والتناغم ، والأطعمة الخضراء والورقية منها هي طبيعية وجيدة للصحة وتحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن ، وهي ما نحتاجه للمحافظة على أجسامنا بوضعية متوازنة.

الشاكرات السفلية لديها نطاق واسع من الأغذية قياساً بالشاكرات العلوية ، على أي حال فإن اللون الأزرق والنيلي والبنفسجي والأبيض مهمة لموازنة الدفء وتحفيز تأثير الألوان السفلية ، وخاصة الأحمر ، أما الألوان العلوية فهي هادئة وباردة التأثير وتؤكل عند الحاجة للإلهام والتبصر.

 

شاكرة الحلق

بعض أنواع السمك ، التوت وكعك التوت.

 

شاكرة العين الثالثة

يؤكل الباذنجان والعليق والعنب الأسود والتمر والزبيب والكشمش وعصير الكشممش الأسود.

 

شاكرة التاج

أكل العنب والخوخ والبصل والملفوف الأحمر.

 

الكاتب/ الباحث الفلكي غسان عبد الهادي
البلد / الجمهوية السورية العربية
الاختصاص/ استاذ وباحث في العلوم الفلكية والتنجيمية ومدير معهد الشامل للدراسات الفلكية

 

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

عن محرر

شاهد أيضاً

اسرار الوان شاكرات الطاقة

اسرار الوان شاكرات الطاقة فهم الشاكرات وألوانها  الشاكرات تمثل الجسر الذي يربط  بين جسمنا المادي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is protected by wp-copyrightpro.com

DMCA.com Protection Status