الأعمال الروحانية للسبع السيارة

المقدمة:-

 

الأعمال الروحانية للسبع السيارة

من عجائب خلق بديع السموات والارض هي الكواكب السبعة السياره التي اولاها الفلكيين والمنجمين وحكماء القوم أهمية كبيرةفي اعمالهم عامة والأعمال الروحانية للسبع السيارة خاصة .

وقد قسمها الفلكيين حسب موقعها الفلكي ( الشمس , عطارد , الزهرة , القمر , زحل , المريخ , المشتري ).

اما الروحانيين قد قسموها حسب الايام ابتدا من يوم الاحد  ( الشمس , القمر , المريخ , عطارد , المشتري , الزهرة , زحل ).


وفلسفة القوم(الروحانيين) في التقسيم ان ابتداء نشاة الحياة الحسية  اختصه الله بيوم الاحد والسر في ذلك ان كوكبه المخصوص به وهو الشمس (النير الاعظم ) وهو سعد وفيه تحريك الحراره الغريزيه للخليقة وتعديل الامزجه وانعاش الموجودات خصوصا حين دخولها في فصل الربيع الى شرفها (برج الحمل) في الشهر الرابع الذي هو اعلان بداية الحياة في الارض وما يصاحبها من تزواج لاغلب المخلوقات.

 

وهناك سر جليل تنبه له حكاء القوم  كانت الشمس تعمل على اعتدال الطبائع وهي النير الاعظم فكان يليق بها ان يكون الذهب هو المعدن النفيس ايضا طبائعه تشبه طبائع الشمس , فالذهب نظام الوجود ولانة منتعش منعش لا يبلي علي ممر الليالي والايام وان العناصر الاربعة ( النار , الهواء , الماء , التراب ) معتدلة فيه ,ولان الشمس اذا دخلت برج الحمل  في الربيع كان الزمان معتدلا ايضا لا قيظ فيه محرق ولا شتاء مغرق وكان لهيب الشمس لا يلسع الاجساد بل نور بلا لهيب وغيم بلا مطر وان حصل المطر كان زياده في فرح القلوب وميل هوي الانفس.

 

 

السبعة السيارة وايام الاسبوع:-


يوم الاحد :- له من الكواكب السبعة الشمس والمعادن الذهب وطبعه حار يميل الي الاعتدال وله من الحروف حرف (( أ)) وله من المنازل النطح والاعمال الروحانية المناسبة لهذا اليوم هي حجابات مقابلة الحكام وذو السلطة والهيبة والقبول العام.

يوم الاثنين :- له من السبعة السيارة القمر وهو بارد رطب وله من المعادن الفضة يكون سعيدا اذا كان متصلا بالكواكب السعيدة  وله من الحروف (( ي)) وافضل الاعمال الروحانية هي الاحجبة والاعمال لدوائر الدولة والمحاكم وكل ذي سلطة.


يوم الثلاثاء :- له من الكواكب المريخ وهو نحس حار  مفرط في الحرارة واليبوسة وله من المعادن الحديد وله من الحروف(( هـ)) وهي درجه النار وقال عنه الحكاء هو سيد الحروب والفتن والمخاصمات  واعماله الروحانيةما يعمل في الشر وعلاجات القرين والتابعة .


يوم الاربعاء :- له من الكواكب عطارد وطبعه الامتزاج لكل طبع سعد مع المسعود ونحس مع المنحوس ممتزج بالذكوره والانوثه وله من المعادن الزئبق وله من الحروف (( د )) وافضل اعماله هي الاحجبة للحصول على العلوم الخفيفة والدقيقة.


يوم الخميس :-  له من الكواكب المشتري وهو بارد رطب سعدو وله من المعادن القصدير وله من الحروف (( ح))  وافضل اعماله هي احجبة واعمال الرزق وفتح القسمة وجلب الخيرات وابطال السحر.

 

يوم الجمعه :- له من الكواكب الزهرة وهي حارة يابسة مائلة الي الرطوبة لانوثتها وله من المعادن النحاس الاحمر ولها من الحروف حرف (( و )) وافضل الاعمال الروحانية حجابات واعمال المحبات والقبول .


يوم السبت :- فله من الكواكب زحل وهو بارد يابس وهو نحس وله من المعادن الرصاص وله من الحروف حرف ((ذ)) واعماله هي كل ما له باعمال نفاذ الاعمال على الغير

 

 

 

تقييم المستخدمون: 2.55 ( 1 أصوات)

عن محرر

شاهد أيضاً

اسرار سورة يس لقضاء الحوائج

اسرار سورة يس لقضاء الحوائج   من اسرار القران عامة وسورة يس ومافيها من الاسرار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is protected by wp-copyrightpro.com

DMCA.com Protection Status